الأحد، 4 سبتمبر، 2016

تعرف على أهم الفيتامينات التى يجب استشارة الطبيب قبل تناولها


ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" بعض الفيتامينات والمعادن التى لا يجب تناولها دون استشارة طبيب مختص، وتسمى هذه المعادن والفيتامينات المغذيات الدقيقة للجسم، وتكون مزيجا من الكالسيوم والماغنيسيوم والفوسفور وفيتامين "د" و"ك"، كما أن فيتامين د يساعد على امتصاص الجسم للكالسيوم من المصادر الغذائية التى تمر عبر الجهاز الهضمى.
ووفقا للتقرير فإن الفيتامينات والمعادن التى لا يحتاجها جسمك، مثل مكملات الكالسيوم، موضحا أنه من الشائع أن النساء يجب أن تتناول مكملات الكالسيوم للحصول على عظام قوية، ولكن وفقا لأحدث الأبحاث ثبت أنها تسبب حصى الكلى، وتصلب الشرايين، وأمراض القلب، فبدلا من أخذ مكملات الكالسيوم تناول الأسماك والخضروات الورقية واللوز.
كما جاء فى التقرير أنه بالنسبة لفيتامين E، وفقا لأحدث الأبحاث أنه يساعد على الوقاية من الأمراض، مثل الزهايمر، واعتام عدسة العين وأمراض القلب، وأيضا قبل تناول مكملات اليود، يجب التحقق من الكمية التى تتواجد فى الجسم من قبل الطبيب المختص، لأنه من الممكن أن يسبب فرط نشاط الغدة الدرقية، لذا يجب الحذر من كمية اليود فى الجسم.

وتابع أن أخذ مكملات الحديد يؤدى إلى تلف الكبد، وغيرها من الأجهزة مثل البنكرياس والقلب، لذا يجب استشارة الطبيب، أما بالنسبة لفيتامين ب 6 فيسبب مشاكل فى الأعصاب عند تناوله دون استشارة الطبيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق